الزعيم الهلالي يحقق دوري MBS للمرة الثالثة على التوالي في لقب استثنائي

يونيو 30, 2022
الزعيم الهلالي

ثلاث بطولات دوري متتالية للهلال

الزعيم الهلالي يحقق دوري MBS للمرة الثالثة على التوالي في لقب استثنائي:

      حقق الهلال بطولة دوري MBS السعودي مساء البارحة بعد فوزه المثير على نادي الفيصلي بهدفين لهدف. ليبدد أمال منافسه الإتحاد بالحصول على الدوري، ويكتب نهاية نادي الفيصلي بشكل رسمي في دوري المحترفين السعودي.  

وقد خاض الهلال موسما صعبا للغاية حيث كان الفريق يحارب على جبهات متعدة، بدأها بالأدوار النهائية في دوري أبطال أسيا، وحقق خلالها بطولة دوري ابطال اسيا بفوره على منافسه الفريق الكوري الجنوبي”بوهانغ ستيلرز” بهدفين نظيفين. في 23 نوفمبر، على ملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض. وبتحقيق كأس السوبر السعودي بفوزه على نادي الفيصلي بركلات الترجيع بعد التعادل بالأشواط الاصلية والاضافية بهدفين لهدفين.  

والمشاركة في كأس العالم للأندية بالإمارات. ومنافسات كأس الملك التي وصل به إلى المباراة النهائية ليخسر أمام نادي الفيحاء بركلات الترجيح بعد التعادل بهدف لكلا الفريقين. والتصفيات الاسيوية لدوري أبطال اسيا.  

كل هذه المنافسات أثرت بشكل كبير على أداء الفريق وبدأ الإرهاق يدب في الاعبين وبدأت الإصابات بالظهور، لكن نقطة التحول هي قرار إدارة نادي الهلال بقيادة الأستاذ فهد بن نافل التخلي عن خدمات المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم، بعد التخبطات الكبيرة التي ارتكبها، وكانت الخسارة المهينة أمام الأهلي المصري في بطولة كأس العالم للأندية بأربعة أهداف نظيفة، هي قاصمة الظهر. ليتم التعاقد مع المدرب الارجنتيني رامون دياز الذي يعرف الهلال جيدا فقد سبق له أن درب الهلال وحقق معه بطولة الدوري السعودي والكأس في عام 2016-2017. وخسر نهائي دوري ابطال اسيا 2017. 

 

ويتم تدعيم الفريق بالمهاجم النيجيري ايقالو قادما من نادي الشباب، والظهير العصري سعود عبدالحميد قادما من نادي الاتحاد، كذلك الاعب البرازيلي ميشايل ديلغادو قادما من نادي فلامنجو. 

كل هذه الأسماء كان لها تأثير كبير في تغيير الموازين وعودة الهلال للمنافسة بقوة رغم أن الفارق النقطي كان كبير بين الهلال ولاتحاد المتصدر بفارق ست عشرة نقطة. وبفارق ثلاث مباريات مؤجله لصالح الهلال.  

كان إصرار الهلال على اللحاق كان واضحا، فبعد عودته من منافسات كأس العالم للأندية. كشر عن أنيابه وأتخم شباك نادي الشباب بخماسية في أول مباراة للمدرب دياز مع الهلال. ليعلن الهلال أن لازال يرفع شعار التحدي وأنه لم يستسلم رغم فارق النقطي الكبير بينه وبين المتصدر نادي الاتحاد. وتتواصل الانتصارات والنتائج الإيجابية على مستوى الدوري والكأس وتصفيات اسيا. إلا أن اول هزة في هذه الثقة حدثت عندما خسر الهلال أمام نادي الفيحاء ثاني أيام عيد الفطر. إلا ان نادي الاتحاد تعثر هو الاخر بالتعادل أمام نادي الفتح بأربعة اهداف لمثلها.  

وقبل المباراة المرتقبة بين نادي الهلال ونادي الاتحاد يلعب الهلال نهائي كأس الملك أمام نادي الفيحاء ليخسر الكأس بركلات الترجيع بعد التعادل بهدف لمثله، هذه الخسارة كادت تعصف بالفريق لوكان غير نادي الهلال.  

بعد هذه الخسارة بأقل من أربعة أيام يقابل نادي الهلال نادي الاتحاد على أرض ملعب الاتحاد مع فارق نقطي وفرص كبيرة لتحقيق نتيجة إيجابية وقطع الطريق على الهلال بالمنافسة. يتقدم نادي الاتحاد لكن الزعيم يفرض أسلوبه ويعود للمباراة وينتزع الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليضيق نادي الهلال الخناق على نادي الاتحاد ويقلص الفارق إلى ثلاث نقاط، وكانت مباراة نادي الطائي مع نادي الاتحاد التي خسر فيها الاتحاد بهدف نظيف هي التي غيرت بوصلة الدري. 

ليكون تصريح رئيس نادي الطائي الأستاذ: تركي الضبعان تغيير بوصلة الدوري واقعا. 

وبهذه الخسارة يتعادل الهلال والاتحاد بالنقاط بفارق ثلاث جوالات على النهاية، كان يكفي الهلال ان ينتصر في جميعها ليحقق الدوري. وقد كان، انتصر على نادي أبها، ونادي الفتح، وختمها بنادي الفيصلي بالجولة الأخيرة من الدوي.  

وليكتب الهلال اسمه بمداد من ذهب محقق ثلاثة القاب متتالية للدوري وليتملك كأس الدوري للأبد كأول فريق يحقق الثلاثية متتالية بنظام جمع النقاط. 

كانت بطولة صعبة واستثنائية حققها الزعيم الهلالي بكل اقتدار وليرفع رصيده من القاب الدوري إلـــــــ (18) بطولة دوري، و(65) بطولة بجميع المنافسات.  

  • يحق لعشاقه ان يتغنوا فيه.

  • الهلال أن تفرح أكثر .

قد يهمك ايضاً